Home / سياسة / إقليميات / الجيش اليمني يبسط سيطرته على عدة مناطق في البلاد

الجيش اليمني يبسط سيطرته على عدة مناطق في البلاد

على وقع  جبهات مأرب والجوف وصعدة وتعز، سيطرت قوات الجيش اليمني على عناصر ميليشيا الحوثي وسط مدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة، بعدما أمّنت سلسلة جبلية شرق المدينة كانت الميليشيا تحاول عبرها فك الحصار على عناصرها منذ يوم الجمعة الماضي.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر ميداني بأن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة سيطرت على الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة حرض، التي يتحصن بها المئات من عناصر الميليشيا، وأنها بصدد تنفيذ عمليات تمشيط واقتحام في الساعات المقبلة، إذ لم يعد أمام هذه العناصر سوى الاستسلام أو القتال حتى الموت.

وفي غضون ذلك أكدت المصادر الرسمية أن قوات الجيش الوطني وألوية اليمن السعيد، حققت تقدماً جديداً شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وكانت قوات الجيش اليمني كبدت ميليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى في محافظتي مأرب والجوف.

وشن الجيش هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، تمكن خلاله من تحرير مواقع مهمة في وادي الجفرة بمديرية مجزر، وأوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف الميليشيات.

هذا وقصفت مدفعية الجيش مواقع الحوثيين في جبهة ملعاء جنوب مأرب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

كما شنت قوات الجيش هجوماً على مواقع الحوثيين في جبل الأقشع شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة.

شارك الآن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

واشنطن تستعد لإعادة الحوثي على قائمة الإرهاب

أفادت مصادر مطلعة لموقع “أكسيوس” أن البيت الأبيض ناقش إمكانية إعادة تصنيف ...